العربية
 الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يفتتح أماكن استقبال وضيافة زائري الأربعينية في صحن فاطمة ( عليها السلام).
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يفتتح أماكن استقبال وضيافة زائري الأربعينية في صحن فاطمة ( عليها السلام).

منذ ٨ سنين - ٢١ نوفمبر ٢٠١٥ ١٧٩٦
مشاركة
مشاركة

افتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين الموقع الأول لضيافة وخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام) والذي تم تخصيصه في مشروع التوسعة الغربية في صحن فاطمة الزهراء ( عليها السلام).

 الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يفتتح أماكن استقبال وضيافة زائري الأربعينية في صحن فاطمة ( عليها السلام).
ملء الشاشة

وقام السيد حبل المتين بمعاونة مسؤولي الأقسام الخدمية والمنتسبين والمتطوعين بفرش وتهيأة أماكن المبيت والاستراحة التابعة للموقع مع متابعة أماكن استراحة الزائرين المنتشرة في جميع الأرجاء المحيطة بالصحن الحيدري الشريف.

يذكر أن الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد نزار حبل المتين ، قد صرح في وقت سابق بأن الأمانة العامة للعتبة المقدسة شكّلت غرفة عمليات من مسؤولي الأقسام العاملين فيها ومجلس إدارتها الموقر لتهيئة كل الإمكانيات لخدمة زائري أهل البيت، وأبي عبد الله الحسين (صلوات الله عليهم أجمعين)".

وأضاف" إن التخطيط لتنفيذ عمليات برنامج خدمة الزائرين بدأ الإستعداد له منذ شهرين، ونحن نتواصل في الإستعدادات منذ ذلك الحين إلى يومنا هذا طيلة 24 ساعة متواصلة ".

وتابع" ان الخدمات التي تقدمها العتبة المقدسة تتضمن محورين أساسين، الأول هو التعاون مع الحوزة العلمية والمرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف بتهيئة جميع كوادر الحوزة العلمية في داخل العراق وخارجه للانتشار على طريق الزائرين إبتداءً من البصرة وحتى أقصى شمال العراق، وكل يأخذ دوره في التبليغ والتوعية وبيان المسائل الشرعية وكل ما يحتاجه الزائر في هذا الجانب من القضايا المعنوية والفكرية وإقامة  الصلاة و العزاء الحسيني أثناء الزيارة".

وأشار "المحور الثاني  القيام والإجتهاد بتقديم أقصى ما يمكن  تقديمه للزائر من الخدمات وهنا كانت خطة العتبة في هذه السنة تركيز الجهود على مدينة أمير المؤمنين وما حولها ابتداءً من مركز المدينة ( مجسرات ثورة العشرين ) إلى منطقة الطريق الحولي ".

وأضاف" نحن في هذه السنة قمنا بتطويق المدينة خدمياً، على شكل مربعات في جميع اتجاهاتها الشمالية والشرقية والجنوبية والغربية من خلال تهيئة 6 مواقع لإيواء وخدمة  ما يقارب أكثر من 50 ألف زائر وتجهيز 100 ألف وجبة طعام يومية تقدم للزائرين في هذه الأماكن، إضافة إلى كل ما يحتاجه الزائر من المياه الصالحة للشرب والخدمات الصحية ".