العربية
قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة يواصل التغطية الخاصة بجميع الفعاليات والأنشطة المخصصة لخدمة الزائرين
الاخبار

قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة يواصل التغطية الخاصة بجميع الفعاليات والأنشطة المخصصة لخدمة الزائرين

منذ ٨ سنين - ٤ ديسمبر ٢٠١٥ ١٧٥٢
مشاركة
مشاركة

واصل قسم الإعلام ممثلا بجميع الشعب والوحدات التابعة له بمواكب الوقائع والأحداث والخدمات التي جرت خلال زيارة الأربعين المليونية من خلال التغطية الإعلامية لهذه الأحداث.
وقد واكب القسم حركة الاستضافة والخدمات والعمليات اللوجستية التي جرت لخدمة الجموع المليونية للزائرين حيث كان له الدور الأهم في إبراز معالم وتفاصيل تلك الخدمات.

قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة يواصل التغطية الخاصة بجميع الفعاليات والأنشطة المخصصة لخدمة الزائرين
ملء الشاشة

وقال رئيس قسم الإعلام الزميل فائق الشمري في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة " لقد كان للإعلام دور مميز وفعال في جميع فعاليات وبرامج وخطط العتبة المقدسة لخدمة زائري الأربعين، فكانت له مواكبة وتغطية إعلامية واسعة في مراكز الاستضافة والخدمة الكبرى التي أنشأتها الأمانة العامة في مختلف الطرق الرئيسية في مدينة النجف الأشرف وفي طريق يا حسين الرابط بين مدينتي النجف وكربلاء".

وأضاف" وقد وضعت نقاط ميدانية للتغطية الإعلامية اليومية وعمليات الرصد في تلك المواقع الكبرى والتي تستضيف أكثر من 100 ألف زائر يومياًـ حيث تقوم كوادر شعبة الإعلام الرقمي في تزويد محرري وفنيي وحدتي الأخبار والتصوير الفوتوغرافي وشبكة الإمام علي ( عليه السلام) التابعة للشعبة بكل ما هو جديد".

وقال الشمري" إن الموقع الرسمي للعتبة العلوية المقدسة كان يزدحم بالأخبار المتسارعة يوميا لنقل وقائع تقديم الخدمات والضيافة للزائرين على مدار الساعة".

وأضاف" أما الإخوة في شعبة الصحافة كان لهم دور مهم من خلال توزيع المطبوعات والخرائط حيث تم توزيع أكثر من 60 ألف خريطة باللغات العربية والانجليزية والفارسية، وهذه الخرائط ساعدت الزائرين للوصول الى أماكن الاستراحة والأماكن الصحية والخدمية بالمدينة وكذلك حملت الخرائط علامات الدلالة والإرشاد للوصول إلى طريق كربلاء المقدس".

وتابع " كما تم توزيع مجلة الولاية بأعداد كبيرة كما تم توزيع ملحق للمجلة بعنوان ( الطريق الى كربلاء)".

وقال الشمري"كان لشعبة الفضائية دور مميز في النقل الحي المباشر لوقائع وحركة الزائرين داخل الصحن الحيدري الشريف والمرقد الطاهر ومشاهدة الأجواء الروحانية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف" أما اذاعة العتبة المقدسة فكان لها الدور في تهيئة استوديوهات ميدانية في مناطق متعددة، حيث كان لها حضور متميز في النقل الحي لأجواء الزيارة وانطباعات الزائرين عبر الأثير".

وتابع " أما شعبة الإعلانات فكان لها دور مميز في نشر أكثر من 3 آلاف ملصق من علامات الدلالة والإرشادات باللغات الثلاثة مع تعليق أكثر من 500 فلكس إعلاني في شوارع المدينة وكذلك استمرت الخدمة بواسطة الشاشات العملاقة التابعة للشعبة في المساهمة بتقديم الإرشادات للزائرين والنصائح القيمة لهم".

وقال الشمري " من جانبها استقبلت شعبة التنسيق الإعلامي، نخبة من الإعلاميين ومن مختلف الجنسيات لتنظيم عملهم داخل العتبة المقدسة، وتقديم كل ما شأنه أن يصب في توثيق هذه الزيارة المباركة وبثها في مؤسساتهم الإعلامية ".