العربية
مركز إرشاد المفقودين في العتبة العلوية المقدسة : جهود واضح لخدمة زائري أبي عبد الله الحسين في زيارة الأربعين
الاخبار

مركز إرشاد المفقودين في العتبة العلوية المقدسة : جهود واضح لخدمة زائري أبي عبد الله الحسين في زيارة الأربعين

منذ ٨ سنين - ٧ ديسمبر ٢٠١٥ ٢٢٩٢
مشاركة
مشاركة

قامت الكوادر العاملة في مركز إرشاد المفقودين التابع للعتبة العلوية المقدسة بجهود جبارة وواضحة في تقديم الخدمات للآلاف الزائرين خلال مراسم استقبال وضيافة زائري أبي عبد الله الحسين ( عليه السلام).

مركز إرشاد المفقودين في العتبة العلوية المقدسة : جهود واضح لخدمة زائري أبي عبد الله الحسين في زيارة الأربعين
ملء الشاشة

وعن طبيعة الخدمات التي تم تقديمها خلال الزيارة قال مسؤول المركز السيد حسن الحسني " فتحنا خلال أيام خدمة زائري أبي عبد الله الحسين عليه السلام عدة مراكز للإرشاد في مختلف مواقع الاستضافة والخدمة التي أنشأتها الأمانة العتبة المقدسة لخدمة أكثر من 100 ألف زائر يومياً".

وأضاف" " نظرا لتوافد الجموع المليونية من الزائرين قمنا بفتح مراكز جديدة لإرشاد المفقودين حيث فتحنا مركزاً في مدينة الزائرين – الطريق الحولي، كما فتحنا مركزا آخر بجوار مركز الاستضافة الموسع قرب ساحة ( ثورة العشرين ) مدخل مدينة النجف، وكذلك على طريق يا حسين فتحنا مركزا لإرشاد الزائرين قرب مضيف العتبة المقدسة قرب العمود96 ، ومركز إرشاد آخر في موقع الاستضافة في صحن فاطمة الزهراء ( عليها السلام)، بالإضافة إلى المركز الرئيسي الواقع في صحن الإمام الحسين (عليه السلام) في الجزء الشمالي الشرقي من الصحن الحيدري الشريف".

وأضاف" قمنا بتوزيع أكثر من 10 آلاف باج تعريفي للأطفال الزائرين في جميع مراكز الإرشاد التي تم افتتاحها خلال أيام الزيارة ، بالإضافة الى تنظيم وتوزيع خرائط للدلالة على موقع المركز مع فتح منظومة للاتصال المجاني للزائرين، مع تجهيز المركز بشاشة تعريفية تظهر فيها المعلومات الكاملة للزائر المفقودين والنتيجة التي حصل عليها المركز لتثبيت موقعه".

وتابع "كما قام المركز بتوسعة خدماته المقدمة للزائرين من خلال الاشتراك التقني الصوتي المباشر مع مختلف مراكز الإرشاد للمفقودين المتصلة بالمحافظات الجنوبية، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع العتبات المقدسة الأخرى فيما يخص مساعدة وإرشاد الزوار المفقودين وعوائلهم ".

وأشار" كما تم دعم المركز بنخبة من المتطوعين تم دعمنا بها من قبل شعبة المتطوعين، تم نشرهم في مداخل الشوارع الرئيسية مزودين بسجلات خاصة حملت العناوين مواقع الاستضافة التي قامت بإنشائها العتبة المقدسة وكذلك حملت عناوين الفنادق السياحية والمواكب الحسينية الكبيرة في المدينة والمواقع المهمة".