العربية
 الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يطلع على الواقع الخدمي لمدارس الطلبة النازحين
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يطلع على الواقع الخدمي لمدارس الطلبة النازحين

منذ ٨ سنين - ٢٣ ديسمبر ٢٠١٥ ٢٥٥٥
مشاركة
مشاركة

زار الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين مدارس الطلبة النازحين على طريق كربلاء المقدسة التي قامت العتبة المقدسة بإنشائها خلال الفترة الماضية .

 الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يطلع على الواقع الخدمي لمدارس الطلبة النازحين
ملء الشاشة

ورافق الأمين العام خلال الزيارة  نائبه الأستاذ خالد هادي شنون وعضوا مجلس الإدارة السيد عيسى الخرسان والمهندس علي صادق .

والتقى الأمين العام بكوادر مدرسة آمرلي للبنين حيث تم التباحث حول الإرتقاء بالواقع التعليمي للمدارس وتوفير المستلزمات الضرورية لديمومة العملية التعليمية .

 وقال الأمين العام للعتبة العلوية في حديث للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " تم التوجيه منذ بداية العام الدراسي الحالي  بالإهتمام بإنشاء مدارس تليق بالطلبة النازحين وعلى هذا الأساس تم إنشاء ثلاثة مدارس ضمن المستوى المطلوب . وأضاف الأمين العام إنه  تم توجيه كوادر العتبة المقدسة بمتابعة بقية المستلزمات خلال الفترة القريبة القادمة من خلال ربط المدارس بالطاقة الكهربائية بدل المولدات التي تعمل حاليا في هذه المدارس ، وتكييفها وتوفير الماء الصالح للشرب من خلال نصب منظومات لتصفية المياه .

في سياق متصل شهدت مدرسة آمرلي إحتفالية أقامتها منظمة اليونسيف في العراق بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين وبهذه المناسبة قال ممثل مكتب الجنوب في منظمة اليونسيف فرع العراق رياض مكطوف محمد نسعى لترجمة المعلومة الصحية إلى فعاليات من أجل أن تكون سريعة الوصول إلى المجتمع ، وبالتزامن مع اليوم العالمي لغسل اليدين الذي يُحتفل فيه في جميع أنحاء العالم  قمنا بتنظيم احتفالية في مدرسة آمرلي التي تحتضن هؤلاء الأطفال النازحين ولهم علينا حق مضاعف كونهم تركوا منازلهم ومدنهم بفعل الإرهاب .