العربية
مواكب العزاء الحسيني تتوافد على العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

مواكب العزاء الحسيني تتوافد على العتبة العلوية المقدسة

منذ ١١ سنة - ٢٤ نوفمبر ٢٠١٢ ٢٦٥٤
مشاركة
مشاركة

توافدت مواكب العزاء على العتبة العلوية المقدسة لتعزي الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بمصاب ولده الشهيد الإمام الحسين عليه السلام، اذ أقامت هذه المواكب شعائر مصيبة يوم العاشر من المحرم بمشاركة أهالي النجف الكرام.

مواكب العزاء الحسيني تتوافد على العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

توافدت مواكب العزاء على العتبة العلوية المقدسة لتعزي الإمام أمير المؤمنين عليه السلام بمصاب ولده الشهيد الإمام الحسين عليه السلام، اذ أقامت هذه  المواكب شعائر مصيبة يوم العاشر من المحرم بمشاركة أهالي النجف الكرام.

وقد دأب العاملون في العتبة العلوية المقدسة على تقديم التسهيلات والتعاون الكامل مع المواكب من اجل تنظيم حركة المواكب الحسينية في داخل الصحن الشريف ومحيطه، فضلا عن توفير الأمن والخدمات من قبل كوادرها المختصة.

هذا وقد ضاعفت هيأة المواكب في العتبة العلوية المقدسة جهودها من اجل تنظيم وتنسيق العمل بين العاملين في العتبة وبين الحشود الحسينية المعزية، التي يأمل أن يستمر توافدها إلى ليلة العاشر من المحرم ويومه.

من جانب اخر، زارت حشود الزائرين ضريح امير المؤمنين(عليه السلام) يوم السبت الموافق 9 محرم 1434هـ معزية له بمناسبة ذكرى فاجعة الطف الأليمة، ثم توجهت إلى مدينة كربلاء المقدسة بعد ذلك لإحياء مراسم العزاء قرب ضريح أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) في مواكب وتجمعات كبيرة.

هذا وقد شهدت العتبة العلوية المقدسة في الأيام السابقة تقاطر المعزين من المحافظات كافة إلى محافظة النجف الاشرف شاركت فيها مؤسسات حكومية ودوائر رسمية فضلا عن مواكب العزاء الحسيني طيلة الأيام التسعة من شهر محرم الحرام.