العربية
مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة تستقبل وفودا تربوية وعسكرية.
الاخبار

مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة تستقبل وفودا تربوية وعسكرية.

منذ ٨ سنين - ١١ يناير ٢٠١٦ ١٧٦٣
مشاركة
مشاركة

شهدت مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة توافد عدد من الوفود الرسمية ضمت نخبة من تربويي محافظة البصرة، وكوكبة من الضباط من خريجي الكلية العسكرية.

مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة تستقبل وفودا تربوية وعسكرية.
ملء الشاشة

وقال رئيس شعبة المكتبات علي لفتة في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة : زار مكتبة الروضة الحيدرية المطهرة وفد من محافظة البصرة الفيحاء ضم عددا من أساتذة تربية قضاء الزبير وطلبة علم في حوزة الإمام الصادق (عليه السلام)، وقد تم وضع برنامج للإطلاع على أروقة المكتبة بالتنسيق مع قسم العلاقات العامة بالعتبة المقدسة.

وأضاف تجول الوفد الزائر في أروقة المكتبة المختلفة وأطلع على النظام الإداري المعتمد لديها في فهرسة وتصنيف الكتب ووضعها في متناول يد الباحثين فيما قدم السيد عمار ما شاء الله شرحا عن أهم أقسام المكتبة ومهام عملها مشيرا إلى السعي الحثيث لدى المكتبة لتطوير العمل بما يتلائم مع طبيعة الزخم الحاصل وأعداد الباحثين، ولم يخفي الوفد الضيف إعجابه وانبهاره  بما تحتويه المكتبة من مصادر مختلفة وخدمات قيّمة تلبي حاجة روادها معبرا في نهاية اللقاء عن شكره وامتنانه لكادر المكتبة على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة.

وقال مسؤول شعبة المكتبات، إن العتبة المقدسة استقبلت كذلك عددا من ضباط الكلية العسكرية من خريجي ((دورة النصر والكرامة) ممن نذروا أنفسهم للدفاع عن أرض الوطن ومقدساته.

وقال  إن أبطال جيشنا الباسل اطلعوا على أقسام مكتبة الروضة الحيدرية وسير العمل فيها والخدمة التي تقدمها المكتبة للباحثين الكرام وتنوع المصادر الموجودة فيها بالإضافة إلى وجود مكتبة رقمية ضمت أكثر من 20 ألف عنوان مفهرس حسب الموضوع .

وأضاف: وقد أبدى ضباط الكلية العسكرية إعجابهم وسعادتهم بما شاهدوه في هذا الصرح الثقافي المرتبط باسم سيدنا ومولانا الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) والأنشطة والأعمال التي تقوم بها المكتبة من أجل إغناء الساحة الثقافية.