العربية
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يضع حجر الأساس لمشروع المحطة التحويلية للطاقة الكهربائية
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يضع حجر الأساس لمشروع المحطة التحويلية للطاقة الكهربائية

منذ ٨ سنين - ١٦ يناير ٢٠١٦ ٢٧٩٦
مشاركة
مشاركة

ضمن دعمها لمشاريع البنى التحتية الخدمية لمدينة النجف الأشرف افتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين، حفل وضع حجر الأساس لإنشاء محطة تحويل الطاقة الكهربائية لخدمة مدينة النجف الأشرف ومشاريع التوسعة الإستراتيجية التي تقوم بها الأمانة العامة للعتبة المقدسة لخدمة الزائرين وأبناء النجف الأشرف.

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يضع حجر الأساس لمشروع المحطة التحويلية للطاقة الكهربائية
ملء الشاشة

وقال الأمين العام للعتبة المقدسة خلال حفل وضع حجر الأساس الذي حضره نائب الأمين العام وعدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة ورؤساء الأقسام العاملين فيها، ونخبة من الشخصيات الحكومية والاجتماعية :" نفتتح هذا اليوم باسم علي ( عليه السلام)محطة تحويل الطاقة الكهربائية من (132 kv- 33 kv)، وهذه المحطة المباركة باسم أمير المؤمنين ستقوم بفك جزء الاختناقات الحاصلة في شبكة الطاقة الكهربائية بالمدينة ".

وأضاف" هنالك حلقات أخرى في مد محطات مدينة النجف الأشرف بالكهرباء كي تتخلص المدينة من اختناقاتها وهذا احد المشاريع الاساسية للعتبة العلوية المقدسة في دعم البنى التحتية لمدينة النجف الاشرف ".

وتابع السيد حبل المتين في كلمته بافتتاح حجر الأساس " نأمل وبإذن الله في المضي بطموحاتنا بإقامة مختلف المشاريع الخدمية للمدينة المقدسة ، فلدينا مشروع لتوسعة ومد مشاريع ماء النجف بطاقة أوسع وأكبر كي نساهم في فك الاختناق والشحة الحاصلة في المياه الصالحة للشرب عن أحياء المحيطة بالمدينة المقدسة، كما ونحن نواصل سعينا إلى رفع معاناة المدينة من جميع مشاكلها.".

وأشار الأمين العام للعتبة المقدسة، ان المشروع سيتم انجازه بالتعاون مديرية كهرباء النجف وبرعاية وتعاون الإخوة في المحافظة ونقدم شكرنا لهم على المسعى ونثمن حضور الأخوة المسؤولين والسادة الأشراف ووجهاء المدينة المقدسة". السادة اشراف ووجهاء

من جانبه قال مدير موقع محطة العتبة العلوية المقدسة المهندس فؤاد إبراهيم " مشروع محطة الكهرباء التحويلية جاء بعد جهود من الأمانة العامة للعتبة العلوية لتلبية مشاريع التوسعة الحاصلة فيها والمنشآت الأخرى التابعة لها إضافة إلى الخدمة الكبيرة التي ستقدمها المحطة في فك الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية من خلالها تحويلها الطاقة الكهربائية الواصلة إلى المدينة من (132kv-33kv )".

وأوضح " ستقوم الكوادر الهندسية التخصصية في العتبة المقدسة بتنفيذ الأعمال الهندسية للمحطة فيما ستتولى مديرية الكهرباء، توفير المعدات وتنصيب وتشغيل المحطة ، ونأمل أن يتم انجازها في المدة المحددة البالغة ثمانية أشهر".