العربية
وفد من الصليب الأحمر الدولي السويدي يزور العتبة العلوية المقدسة
الاخبار

وفد من الصليب الأحمر الدولي السويدي يزور العتبة العلوية المقدسة

منذ ٨ سنين - ١٨ فبراير ٢٠١٦ ١٥٧٠
مشاركة
مشاركة

تشرف وفد من الصليب الأحمر الدولي السويدي بزيارة العتبة العلوية المقدسة وذلك ضمن جولة له في مدينة النجف الأشرف والتي يزورها بدعوة رسمية من قبل جمعية الهلال الاحمرار العراقي في النجف الأشرف.
وقد ضم الوفد كل من السيدة هالة محمد نائبة رئيس الصليب الأحمر السويدي والسيد يوهان سولبيرغ عضو الهيئة الادارية ، والسيدة مالينا رمبي الممثلة الاقليمية ، والسيدة سحر الهاشم ممثلة الصليب الاحمر السويدي في العراق، ومسؤول مركز القانون الدولي الانساني في الهلال الاحمر العراقي السيد فرقان شربة.

وفد من الصليب الأحمر الدولي السويدي يزور العتبة العلوية المقدسة
ملء الشاشة

 واستقبل الوفد الدولي السويدي مسؤولات شعبة العلاقات - وحدة الإعلام النسوي ومسؤولي العلاقات الداخلية في قسم العلاقات العامة ومسؤول شعبة التواصل الخارجي التابعة الى قسم الشؤون الفكرية في العتبة المقدسة.

وقالت السيدة هالة محمد مسؤولة الوفد السويدي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة "  جئنا إلى  محافظة النجف وذلك للاطلاع على البرنامج الإنساني المقدم من قبل العتبة العلوية المقدسة لخدمة العوائل المهجرة والنازحة في المحافظة والاطلاع على أحوال تلك العوائل ميدانيا ، وقد زرنا مرقد الإمام علي (ع) واطلعنا على المعالم التاريخية والأثرية فيه إضافة إلى الاطلاع على التصاميم الخاصة لمشاريع التوسعة المعلنة لخدمة الزائرين كما كان لنا جولة في مكتبة الروضة الحيدرية".

 وأشارت السيدة محمد " لقد شعرنا بحالة من القدسية عند دخولنا إلى هذا المكان المقدس الذي نزوره لأول مرة ودهشنا للأعمال لرؤية الأعمال العمرانية والانجازات التي تقوم بها العتبة العلوية المقدسة".

من جانبه قدم مسؤول شعبة التواصل الخارجي في قسم الشؤون الدينية الشيخ ثائر البغدادي نسخة من كتاب نهج البلاغة لأمير المؤمنين ( عليه السلام) للسيد يوهان سولبيرغ، مقدما له شرحا مفصلا عن المفاصل الاخلاقية والعقائدية والانسانية في الكتاب.

فيما بادر المسؤول في العلاقات الداخلية بقسم العلاقات العامة السيد الحكيم شرحا موجزا للوفد الضيف عن طبيعة التصاميم الخاصة بأعمال التوسعة التي تقوم بها العتبة المقدسة وبالخصوص أعمال التوسعة الغربية – مشروع صحن السيدة الزهراء ( عليها السلام).

وثمن الوفد السويدي الدولي النسوي حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة من قبل المسؤولين والمسؤولات في الحرم الشريف.