العربية
العتبة العلوية المقدسة تطلق مهرجان التكليف السنوي الرابع لأكثر من  1000 فتاة في النجف الأشرف
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة تطلق مهرجان التكليف السنوي الرابع لأكثر من 1000 فتاة في النجف الأشرف

منذ ٨ سنين - ٦ مارس ٢٠١٦ ١٩٢٤
مشاركة
مشاركة

تحت شعار ( في مولد الزهراء الشريف شرفني ربي بالتكليف )
شعبة التعليم الديني قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة تبدأ استعدادها فلاحتفال بأكثر من ألف فتاة بمناسبة سن التكليف الذي سيضم تعليم و تكريم (1,000) مكلفة بعونه تعالى وفق برنامج معد.

العتبة العلوية المقدسة تطلق مهرجان التكليف السنوي الرابع لأكثر من  1000 فتاة في النجف الأشرف
ملء الشاشة

وقالت مسؤولة الشعبة السيدة إزهار هادي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة" تم الاتفاق والتنسيق مع مديرية  تربية محافظة النجف الإشراف من اجل تيسير دخول المبلغات الى المدارس وأضافت تم التنسيق مع (10 مدارس ابتدائية )في الإحياء من ذوي الدخل المحدود  في النجف الاشرف هذا بالإضافة إلى بنات المنتسبين و المنتسبات و المتطوعات".

وأوضحت " تم تقسيم الفتيات إلى مجاميع في كل مجموعة(33) فتاة و تحمل كل مجموعة اسما من أسماء الزهراء (ع) أو بناتها يكتب على لوحة بحيث تميز به كل مجموعة عن غيرها  فيكون عدد المجاميع (30) مجموعة، يتم تدريس الفتيات في مدارسهن بالتنسيق مع إدارات المدارس لتعليم الطالبات ضمن دورة الزهراء  للمكلفات".

وأشارت " يتم في تلك الدورات تعليم المكلفات (اصول الدين و فروعه الشاملة لمعنى التكليف ، ضرورة التقليد ، الوضوء الصحيح بالإشراف الفعلي عليهن، الصلاة الصحيحة  ، الحجاب الشرعي ، وجوب الصوم عليهن مع القدرة  ، و أمور أخلاقية مثل , بر الوالدين و الصدق و الامانة ، حفظ 10 أحاديث عن فضل الزهراء (ع). وقد قامت الشعبة بتوزيع كتيبات عن سن التكليف و في ختام البرنامج التبليغي يتم تكريم الفتيات في المهرجان و الذي سيقام في  يوم ولادة السيدة الزهراء ع بتسليمهن (جادر مع عباءة ) مع قصص اطفال و تكريم التربويات و ادارات المدارس و المبلغات " .