العربية
حضور لافت لأقسام الشؤون الفكرية والثقافية والإعلام للعتبات المقدسة
الاخبار

حضور لافت لأقسام الشؤون الفكرية والثقافية والإعلام للعتبات المقدسة

منذ ٨ سنين - ٢٤ مارس ٢٠١٦ ١٤٣٥
مشاركة
مشاركة

لأجل نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) وذراريهم عمدت الأمانات العامة والخاصة في العتبات المقدسة للإسهام الفاعل في معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب والذي يقام بنسخته الثامنة في رحاب ورعاية العتبة العلوية المقدسة ومن صحن الإمام الحسن (عليه السلام) بجوار أمير البلاغة والكلام.

حضور لافت لأقسام الشؤون الفكرية والثقافية والإعلام للعتبات المقدسة
ملء الشاشة

وقال رئيس اللجنة المشرفة على فعاليات المعرض عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " إن حضور العتبة العلوية المقدسة وبقية العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في المعرض،  قطعا يكون له ميزة  لافتة، فتوافد الحضور إلى المعرض ليكون مقصدهم الأول فيه بإتجاه أجنحة العتبات المقدسة وكأنه مقصد تبرك بما تحويه من آثار وتراث لتلك العتبات المقدسة فضلاً عن التوسع الحاصل في أجنحة تلك العتبات على الرغم من أنه ليس بمستوى الطموح قياسا لما تحمله تلك العتبات المقدسة من أسماء كبيرة".

وقال مسؤول جناح العتبة الحسينية المقدسة – مسؤول شعبة المعارض والإصدارات السيد علي ماجد " جناح العتبة الحسينية المقدسة له متميز في الدورة الثامنة لمعرض الكتاب المقامة برعاية العتبة العلوية المقدسة من خلال مشاركة مختلف أقسام العتبة الحسينية المقدسة المتمثلة بأقسام (الشؤون الفكرية، ومركز كربلاء للدراسات والبحوث، ورعاية وتنمية الطفولة، ومؤسسة نهج البلاغة فضلاً عن مشاركة قسم الإعلام، فقد كانت لنا مشاركة وإصدارات تجاوزت ال170 عنوانا وإصدارا لقسم الشؤون الفكرية في مختلف العناوين والمضامين ".

من جانبه قال السيد انور حامد سرحان مسؤول وحدة المتابعة والنشر في العتبة العباسية شاركنا للمرة الثامنة على التوالي ومشاركتنا هذا العام ب 280 عنوانا وتتضمن هذه العناوين علوم حياتية مختلفة فضلاً عن العناوين الفقهية والعقائدية والتربوية ".

وكان لجناح العتبة الكاظمية المقدسة حضور لافت من خلال جناح قسم الاستثمار فيها والذي بادر بالمشاركة في مختلف الأعمال الفنية التي تم تصنيعها من التراث الخشبي القديم في الضريح المقدسة فيما بادر قسم الشؤون الفكرية في العتبة المقدسة بعرض مجموعة من الإصدارات المتعلقة بتراث وسيرة وتاريخ الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) مع إصدارات لدعم الطفولة مع إصدارات مختلفة في مجال الفقه والأمور العقائدية والعبادية المقتبسة من سيرة الإمامين الكاظمين (سلام الله عليهما )العطرة".

فيما بادر جناح العتبة العسكرية المقدسة إلى عرض مختلف الإصدارات والنتاجات الفكرية والعقائدية وتعليم الناشئة والنتاجات التراثية فضلاً عن عرض كل ما يتعلق بعمليات اعمار ومشاريع العتبة العسكرية لخدمة الزائرين الكرام ".

فيما بادر جناح العتبة العسكرية المقدسة الى عرض كل ما يتعلق بعمليات إعمار ومشاريع العتبة العسكرية لخدمة الزائرين الكرام ".

وقال السيد حيدر محمد لطيف خادم العتبة العسكرية المقدسة إن إسهامنا في هذا المعرض الرائع تتضمن مقتنيات من القبة الطاهرة للإمامين العسكريين اثر الاعتداء الإرهابي لها ولكي يرى أتباع أهل البيت مدى حجم الأضرار بهما من خلال هذا المحفل المبارك وكما ثمن الجميع جهود القائمين على هذا المعرض القيم.

أما مسؤول جناح العتبة الرضوية المقدسة والتي تشارك لأول مرة في هذا الكرنفال السيد رضا سيدات " قدم جناحنا في المعرض  كتب الفقه وعلم الكلام ضمن قرابة 220 عنوان وهي إسهامة أولى لنا في هذا الكرنفال الفكري والعلمي والثقافي والتي نتمنى أن تتجدد وتثمر وتتوسع ".