العربية
الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تكرّم دور النشر والمؤسسات المشاركة في معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب
الاخبار

الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تكرّم دور النشر والمؤسسات المشاركة في معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب

منذ ٨ سنين - ٢٩ مارس ٢٠١٦ ١٦٠٩
مشاركة
مشاركة

بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة برفقة اللجنة المشرفة على إدارة معرض النجف الأشرف الدولي المقامة برعاية قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة بتكريم دور النشر والمؤسسات المشاركة في فعاليات المعرض وذلك ضمن حفل أقيم في دار ضيافة أمير المؤمنين عليه السلام اليوم الثلاثاء الموافق ١٩/جمادى الآخرة/١٤٣٧هـ/29/3/2016 م، بحضور الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين، وعضو مجلس الإدارة المشرف العام على المعرض السيد عيسى الخرسان، ومسؤول قسم الشؤون الفكرية والثقافية الشيخ سعد الخاقاني، ومدير المعرض عبد الرزاق الشيباني فضلا عن ممثلي دور النشر والمؤسسات المشاركة في المعرض.

الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تكرّم دور النشر والمؤسسات المشاركة في معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب
ملء الشاشة

وبدأ الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها على أسماع الحاضرين القارئ السيد حسين الحكيم، بعد ذلك كانت كلمة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة، والذي قال فيها "بمناسبة الأيام المباركة لمولد الزهراء (عليها السلام) أهنئكم وأشكركم على هذه الخدمة التي قدمتموها في نشر الثقافة والعلم .

حينما حلَّ أمير المؤمنين في مدينة النجف الأشرف كانت هدية سماوية لهذه المدينة العظيمة، وبمجرد حلوله (سلام الله عليه) .. حلَّ العلم وحلت المعرفة.

وكانت النجف الأشرف من المدن التي حظيت بكرامة احتضانها حوزة علمية معطاء ليتولد من هذا النور إشعاع يمتد إلى أوسع البقاع في العالم. وقد نمت هذه الحوزة العلمية مع إن التاريخ ظلم هذه المدينة التاريخية وخصوصا في القرن الأخير حيث غابت الحرية في ذلك ولكن ولله الحمد لم يستمر الظلام وشعَّ النور من جديد، وقد كانت العتبة العلوية المقدسة من بين من راعوا نشر العلم والمعرفة في الربوع الواسعة . نتمنى ان نتوسع بنشر هذه الحركة الثقافية المعطاء ليستمر العطاء الثقافي بشكل سنوي دائم. وإذا تم إنشاء الله إكمال صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) فسوف يضاف إلى العتبة المقدسة قرابة 220 ألف متر مربع ونعدكم حينذاك ان يكون النشر بأوسع  ما يكون.

وختم السيد حبل المتين كلمته بتقديم الشكر للمؤسسات ودور النشر لإسهامهم بنشر العلم وثقافة آل البيت الأطهار (عليهم السلام) متمنيا لهم طيب الوقف والإقامة.

بعد ذلك كانت كلمة دور النشر المشاركة ألقاها على أسماع الحاضرين السيد أحمد جابر، أعرب فيها باسمه وباسم دور النشر المشاركة عن جزيل الشكر للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وإدارة المعرض للخدمات والتسهيلات التي قدموها متمنيا المزيد من النجاح وزيادة المشاركة في الدورة التاسعة للمعرض.

ثم قام الأمين العام بتقديم الدروع لدور النشر والمؤسسات المتميزة في المعرض وقد كانت على التوالي (العتبة الرضوية المقدسة، ودار البلاغة للطباعة والنشر، ومؤسسة الأعلمي للطباعة والنشر، ودار القارئ للطباعة والنشر، والمركز العربي للأبحاث)، ثم جرى تقديم كتب الشكر والشهادات التقديرية لعموم دور النشر والمؤسسات حيث قام بالتسليم الأمين العام للعتبة المقدسة وعضو مجلس الإدارة المشرف العام على المعرض، ومسؤول قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة.