العربية
وفد العتبة العلوية المقدسة لمهرجان (نسيم كربلاء) يشارك في مؤتمر علماء الإسلام في باكستان
الاخبار

وفد العتبة العلوية المقدسة لمهرجان (نسيم كربلاء) يشارك في مؤتمر علماء الإسلام في باكستان

منذ ٨ سنين - ٣١ مارس ٢٠١٦ ١٨٩٥
مشاركة
مشاركة

شارك وفد العتبة العلوية المقدسة اليوم الخميس الموافق 31/3/2016 في مؤتمر علماء الاسلام والذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان الاسبوع الثقافي (نسيم كربلاء) في جامعة الكوثر إسلام آباد برعاية وكيل المرجعية العليا سماحة الشيخ محسن علي النجفي حيث دعا لهذا المؤتمر سماحة العلامة السيد ساجد علي النقوي قائد الشيعة في باكستان.

وفد العتبة العلوية المقدسة لمهرجان (نسيم كربلاء) يشارك في مؤتمر علماء الإسلام في باكستان
ملء الشاشة

وقال سماحة الشيخ النجفي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة" إن عقد مثل هذه المؤتمرات يوجب الاقتراب بين المذاهب واتاحة الفرصة لتفاهم الآخرين وهذا هو العنصر الاساس لخلق اجواء الوحدة بين المسلمين. واضاف السيد ساجد" ان قدوم العتبات المقدسة الى أرض باكستان حصل لأن أغلبية الشعب الباكستاني موالون لأهل البيت عليهم السلام ولا يستطيع الجميع الذهاب الى العتبات المقدسة ولذا توجهّت العتبات إلى عقد هذه المؤتمرات في هذه البلدان لإشاعة فكر أهل البيت (عليهم السلام)".

وقال البروفيسور محمد ابراهيم خان المستشار لأمير الجماعة الاسلامية في باكستان ورئيس مجلس الوحدة في إقليم سرحد " ان هذه المؤتمرات أشد ضرورة للوقت الحاضر مادام هنالك عناصر تحاول تفريق الامة وهذا هو الطريق الافضل للحفاظ على وحدة الامة كما ينبغي عقد هذه المؤتمرات في داخل البلد وخارجها نبارك لكل من سعى على عقد هذا المؤتمر كما نرحب بالوفود القادمة من العتبات المقدسة في العراق ونرحب بهم في موطنهم الثاني باكستان".

من جانبه، قال حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محمد شفاء النجفي مدير جامعة أهل البيت في اسلام آباد "أن العلماء الذين حضروا في هذا المؤتمر كلهم ينظرون الى أمير المؤمنين عليه السلام وأولاده الاطهار بنظرة التكريم والتبجيل والاحترام مبيناً "أن الشعب الباكستاني يأمل ان تعقد مثل هذه المؤتمرات من جميع العتبات ولاسيما العتبة العلوية المقدسة لأنها أحق من كل العتبات لبيان وجه حقيقي للإسلام لأن الرسول صلى الله عليه وآله قال: أنا مدينة العلم وعلي عليه السلام بابها".

وأضاف" كما نأمل ان تستمر هذه المؤتمرات كمّاً وكيفاً بمشاركة جميع العتبات المقدسة لاسيما العتبة العسكرية التي لم تشارك في هذه النسخة من مهرجان نسيم كربلاء كما ندعو من الله سبحانه وتعالى النصرة للقوات الامنية العراقية والحشد الشعبي لدحر عصابات داعش الارهابية".

وتم على هامش المهرجان توزيع هدايا تبريكية للعلماء المشاركين في المؤتمر