العربية
على هامش مهرجان (نسيم كربلاء) في باكستان ...  وفد العتبة العلوية المقدسة يشارك في ندوة نسوية بعنوان ميلاد أم الائمة(عليهم السلام)
الاخبار

على هامش مهرجان (نسيم كربلاء) في باكستان ... وفد العتبة العلوية المقدسة يشارك في ندوة نسوية بعنوان ميلاد أم الائمة(عليهم السلام)

منذ ٨ سنين - ١ أبريل ٢٠١٦ ١٥٥٦
مشاركة
مشاركة

ضمن مشاركته المستمرة في الفعاليات المختلفة بمهرجان (نسيم كربلاء) المقامة حاليا في العاصمة الباكستانية إسلام - آباد، شارك وفد العتبة العلوية المقدسة ممثلاً بسماحة الشيخ ناصر عباس النجفي في ندوة نسوية شهدت إلقاء العديد من الكلمات من النخب الاكاديمية النسويّة في جامعة الزهراء.

على هامش مهرجان (نسيم كربلاء) في باكستان ...  وفد العتبة العلوية المقدسة يشارك في ندوة نسوية بعنوان ميلاد أم الائمة(عليهم السلام)
ملء الشاشة

ونقل الشيخ النجفي للموفد الاعلامي والمترجم للعتبة العلوية المقدسة  " ان الندوة شهدت العديد من الفعاليات المتميزة كنّ بطلاتها مجموعة من الصغيرات حيث مثلن تمثيلا رائعا عن اسماء فاطمة الزهراء (عليها السلام)".

و كما ألقى سماحة الشيخ صلاح الكربلائي رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة العباسية المقدسة حيث قال" أن فاطمة الزهراء سلام الله عليها هي سيدة نساء العالمين وإنها قدوة لجميع نساء العالم كما ينبغي لهن الاقتداء بها سلام الله عليها في جميع مجالات الحياة ".

واختتمت الندوة بكلمة للسيد أفضل الشامي نائب الامین العام للعتبة الحسينية المقدسة، تعرضها فيها إلى مفهوم الطاعة في الدين، مشيرا إلى أهم نصائح سماحة السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله .

يذكر أن وفد العتبة العلوية المقدسة بادر إلى طباعة وترجمة نصائح المرجع الأعلى السيد السيستاي (دام ظله الوارف) إلى لغة الاوردو، حيث تم توزيعها في جناح العتبة العلوية المقدسة في مهرجان (نسيم كربلاء) كما تم توزيع المنشور ذاته في ختام الندوة.

وشوهد توجه واسع لقراءة هذا المنشور وبشهادة جميع وفود العتبات المقدسة انه كان افضل منشور في الاسبوع الثقافي (نسيم كربلاء)