العربية
قسم الشؤون النسوية يواصل إقامته للبرامج التطويرية
الاخبار

قسم الشؤون النسوية يواصل إقامته للبرامج التطويرية

منذ ٧ سنين - ١٣ مايو ٢٠١٦ ١١٠٩
مشاركة
مشاركة

ضمن سلسلة النشاطات والبرامج التطويرية استكملت شعبة العلاقات العامة قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة برنامجها الفني الشمل للدورات التخصصية في مجال الفنون البيتية لمنتسبات العتبة تحت عنوان (دورة التأهيل الفني).

قسم الشؤون النسوية يواصل إقامته للبرامج التطويرية
ملء الشاشة

وقالت السيدة زهرة القابجي مسؤولة شعبة العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة " ان إقامة هذه البرامج تأتي من أجل استثمار الوقت والطاقات النسوية لخدمة المجتمع، فابتدأت بدورة السيراميك البارد وانتهت بدورة فن الكولاج ".

 وحول هدف الدورة قال:"إن الدورة هدفها  نشر ثقافة العمل اليدوي والتشجيع عليه من خلال المواد البسيطة والمتوفرة لإنجاز أشياء قيمة ومفيدة تساعد المرأة على تأمين دخل لأسرتها وتنمي مواهبها وهواياتها بالدرجة الأولى".

وأضافت "إن دورة التأهيل الفني التي تختص بتعلم فن الكولاج هدفها هو تنمية القدرات الإبداعية للمرأة في مجال الأعمال اليدوية وتطوير هذه الأعمال".

وأوضحت إن البرنامج يتألف من مرحلتين، الأولى هي التدريب على الإعمال اليدوية التي أقيمت لأجلها الدورة والثاني هو أقامة  معرضا لجميع الإعمال الفنية التي تم انجازها لمن أتقن المهنة بشكل جيد".

يذكرأن العتبة العلوية أقامت عددا من الدورات في هذا المجال لتطوير وتنمية القدرات الإبداعية لدى المنسبات في العتبة العلوية المقدسة.