قسم الشؤون الدينية – دار القرآن الكريم: رعاية ختمة قرآنية للأشبال والناشئة في رحاب رواق أبي طالب (عليه السلام)

بادرت دار القرآن الكريم التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة برعاية وإقامة ختمة قرآنية يومية تعدّ الأولى في العتبات المقدسة يشارك فيها نخبة من القراء الأشبال والناشئة.

وقال المشرف على الختمة والأستاذ في دار القرآن الكريم الحافظ صفاء مهدي العامري: " من أجل الارتقاء بالفعاليات القرآنية خلال الشهر الفضيل ورفدها بالأفكار والبرامج الجديدة، ارتأت إدارة البرنامج الرمضاني هذا العام بتنظيم ختمة قرآنية مرتلة خاصة بالفتية والبراعم ممن أعمارهم لا تزيد عن 17 سنة بواقع أربعة مشاركين في اليوم لتلاوة جزء واحد بطريقة الترتيل "، مؤكداً ان " إطلاق هذه الفكرة جاءت بعد ان لمسنا تطورا ملحوظا في مستويات وأداء المتقدمين للمشاركة فيما يخص جانب التلاوة بعد إجراء اختبار كشفي للمواهب القرآنية المؤهلة لمثل هذه الفعاليات القرآنية ".

وأضاف العامري: " يشارك في الختمة قرّاء وحفاظ سبق واجتازوا الاختبار الخاص بهذه الختمة التي أجرتها دار القرآن الكريم قبيل حلول شهر رمضان المبارك "، مشيراً الى ان " المشاركين في فعاليات الختمة يمثلون عددا من الدور والمؤسسات القرآنية فضلاً عن مشاركة واسعة لطلبة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة "، مبيناً ان " اللجنة المشرفة على هذا البرنامج اقتصرت على المشاركين من مدينة النجف الاشرف ومن المؤمل فسح المجال للمشاركين من بقيّة المحافظات في العام المقبل ".

هذا وشهدت الختمة القرآنية انطلاق البث المباشر لفعالياتها على يد كوادر شعبة الفضائية التابعة لقسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة التي خصصت تردداً مجانيّاً لبث البرامج والفعاليات العبادية والقرآنية في شهر رمضان المبارك للقنوات الفضائية كافة.

يذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أعدت برنامجاً حافلاً بالفعاليات القرآنية داخل وخارج الصحن العلوي المطهر إحياءً لأيام وليالي الشهر الفضيل.

قسم الشؤون الدينية – دار القرآن الكريم: رعاية ختمة قرآنية للأشبال والناشئة في رحاب رواق أبي طالب (عليه السلام)
June / 10 / 2016
عدد الزيارات : 1489
طباعة الخبر