دار القرآن الكريم ترعى 20 ختمة قرآنية في خمس محافظات طيلة شهر رمضان المبارك

أعلنت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة عن إطلاق برنامج خاص لرعاية 20 ختمة قرآنية مرتلة في خمس محافظات ضمن الفعاليات القرانية طيلة شهر رمضان المبارك.

وقال مسؤول البرنامج السيد هاني الموسوي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة" ضمن الفعاليات القرآنية التي تقام احياءً لأيام وليالي الشهر الفضيل تقيم دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة برنامجاً خاصاً لرعاية الختمات القرآنية الرمضانية والتي بلغت 20 ختمة قرآنية توزعت في خمس محافظات".

وأضاف الموسوي " تم توزيع أماكن إقامة الختمات القرآنية على عدد من المساجد والحسينيات فضلاً عن عدد من المزارات الشريفة "، مشيراً الى ان " هذه الختمات تم الإنطلاق بها منذ بدء أيام الشهر الفضيل في كل من محافظات: النجف الاشرف وذي قار ميسان والديوانية فضلاً عن محافظة صلاح الدين".

وعن آلية رعاية هذه الختمات، تابع مسؤول البرنامج بقوله:" تتضمن رعاية هذه الختمات من خلال التنسيق مع الدور والمؤسسات القرآنية أو المزارات الشيعية لإقامتها وتتكفل لجنة البرنامج الرمضاني في دار القرآن الكريم  والمشرفة على رعاية هذه الختمات  بتوفير بعض من مستلزماتها من قبيل المصاحف الشريفة والمساند والإعلانات الخاصة بها فضلاً عن توزيع مئات الهدايا العينية على مرتادي هذه الختمات".

يذكر ان دار القران الكريم في العتبة العلوية المقدسة سبق وأعدت برنامجاً متكاملاً لإحياء أيام وليالي الشهر الفضيل متضمناً العديد من الفعاليات القرآنية منها الختمات والمحافل داخل وخارج الصحن العلوي المطهر .

 

 دار القرآن الكريم ترعى 20 ختمة قرآنية في خمس محافظات طيلة شهر رمضان المبارك
June / 14 / 2016
عدد الزيارات : 1627
طباعة الخبر