برنامج الزائر الصغير يطلق فعالياته القرآنية الرمضانية في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

انطلقت في الخامس من الشهر الفضيل فعاليات برنامج الزائر الصغير الذي تقيمه دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة وذلك وفق فقرات تعليمية ترفيهية تربوية خاص بالفتية والفتيات من أبناء الزائرين.

وقال مسؤول البرنامج الدكتور مؤمل جواد خليفة للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة " انطلق برنامج الزائر الصغير بدءا من يوم الخامس من شهر رمضان المبارك ليلتحق بالفعاليات الخاصة بالشهر الفضيل، وقد شهد هذا العام منهاجاً خاصاً للفتية والفتيات القادمين لزيارة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) .

وأضاف خليفة " تضمن البرنامج اقامة فعاليات متعددة ومتنوعة امتازت بوجود فقرات جديدة كان الهدف منها تحفيز القدرات والمهارات الابتكارية التي يتمتع بها المشاركون، كما كان هناك تأكيد على الفقرات الثابتة كفقرة طبيب الزائر الصغير ومرسم الزائر الصغير فضلاً عن برنامج حافل بالمحاضرات الفقهية والعقائدية والأخلاقية فضلاً عن مشاركات خاصة من قبل الزائرين الصغار ".

وتابع "  كما تتخلل فقرات البرنامج توزيع هدايا للمشاركين والفائزين بالمسابقات التي تجرى ضمن منهاج الفعاليات اليومية "، مشيراً الى ان " الملفت للنظر ان البرنامج هذا العام يشهد إقبالا واسعا وتفاعلا كبيرا من قبل الزائرين وأبنائهم من الفتية والفتيات وهذا ان دل على شيء إنما يدل على نجاح البرنامج والإمكانية التي يتمتع بها لاستقطاب واحتضان شريحة البراعم والفتية والناشئين من كلا الجنسين " .

يذكر ان برنامج الزائر الصغير التابع لدار القرآن الكريم يقام للعام الثاني على التوالي في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك في صحن الإمام الحسين (عليه السلام) جهة باب الشيخ الطوسي (قدس سره) مجاور الصحن العلوي الشريف.

برنامج الزائر الصغير يطلق فعالياته القرآنية الرمضانية في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)
June / 16 / 2016
عدد الزيارات : 1575
طباعة الخبر