50 قارئة من مجموعة الزهراء القرآنية يشاركن في أمسية الختمة القرآنية في العتبة العلوية المقدسة

شاركت مجموعة الزهراء القرآنية في الختمة القرآنية الرمضانية المرتلة التي تقيمها شعبة القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة مع بداية شهر رمضان المبارك من كل عام بمشاركة نخبة من القارئات المتميزات في قاعة سيد الاوصياء.

وقالت مسؤولة شعبة القرآن الكريم أنوار الحسناوي للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " ضمن برنامجنا الرمضاني استضافنا مجموعة الزهراء القرآنية الأولى والبالغ عددهن (50) قارئة في الأمسية الرمضانية القرآنية المرتلة اليومية من خلال تهيئة برنامج لهن تضمن اداء مراسم زيارة الإمام علي (عليه السلام)".

وأضافت " تضمن فعاليات الختمة المرتلة عرض فلم يبين خواطر السور القرآنية وتفسيرها بطريقة علمية مع التمعن والتبحر في بعض آيات السور المباركة، فضلاً عن الصور التوضيحية ومخطط حسب السورة التي تعرض على الشاشة ".

واوضحت الحسناوي "أن  الفلم التعليمي يتكون من (30) حلقة وفي كل امسية يتم عرض حلقة خاصة بكل نبي ومعجزته والحكمة التي اعطاها الله عز وجل له وكيفية التصرف بها".

وأشارت " إن شعبة القرآن النسوية وضعت برنامجا رمضانيا يتضمن استضافة المجموعات الفاطمية القرآنية من القارئات وعلى شكل وجبات في الامسيات حتى نهاية الشهر الفضيل، والتي تشهد حضورا كبيرا ومتميزا من الزائرات المؤمنات اللاتي يستطعن بهذه الختمات ان يتعلمن القراءة الصحيحة وأحكام التلاوة خلال المتابعة اليومية مع القارئات لكل جزء".

وتابعت الحسناوي "ان لهذا المحفل الترتيلي غايات وأهداف كثيرة فمنها ينال الانسان الثواب من القراءة في شهر رمضان المبارك وكذلك تعليم القراءة الصحيحة من خلال وجود قارئات من ذوات الخبرة بالمجال القرآني، فضلا عن ايجاد جوٍّ روحاني من خلال الحضور بحضرة مولانا أمير المؤمنين (عليه السلام)، ليكون هناك تلاقح بين القرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام) وكذلك نشر وتعميق الثقافة القرآنية وإشاعة اجوائها والعمل على استثمار هذا الشهر الفضيل (ربيع القرآن الكريم ) وخلق حالة من الخشوع بتلاوته العطرة ".

50 قارئة من مجموعة الزهراء القرآنية يشاركن في أمسية الختمة القرآنية في العتبة العلوية المقدسة
June / 18 / 2016
عدد الزيارات : 1758
طباعة الخبر