العربية
بعد إعادة الحياة لها من قبل العتبة العلوية .. محطة كهرباء المشخاب التحويلية تعود للعمل
الاخبار

بعد إعادة الحياة لها من قبل العتبة العلوية .. محطة كهرباء المشخاب التحويلية تعود للعمل

منذ ٧ سنين - ١٦ يوليو ٢٠١٦ ٢١٨٧
مشاركة
مشاركة

أنجزت الكوادر الهندسية التخصصية العاملة في قسم الشؤون الهندسية والفنية أعمالها المدنية في محطة كهرباء المشخاب التحويلية لتعود المحطة الى العمل بعد سبات لها منذ أكثر من خمسة أعوام.

بعد إعادة الحياة لها من قبل العتبة العلوية .. محطة كهرباء المشخاب التحويلية تعود للعمل
ملء الشاشة

وقال عضو مجلس الإدارة المهندس مظفر خليل محبوبة في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة " بعد قيام العتبة بتأهيل واكمال محطة تحويل كهرباء المشخاب من خلال كوادر قسم الشؤون الهندسية والفنية فيها، فقد تم تشغيل المحطة المعطلة منذ اكثر من خمسة أعوام".

وأشار محبوبة الى "أن هذا الانجاز من قبل العتبة العلوية المقدسة سيسهم في رفع العبء عن كاهل شبكة المحافظة الكهربائية بحدود (60 KV ) كتشغيل أولي وبانتظار الوصول إلى (120 KV ) خلال الفترة المقبلة".

وأشار عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة الى أن " طاقة المحطة الفعلية تبلغ (180 KV) إذ قامت الكوادر الهندسية والفنية التخصصية بصب مسارات القابلوات من الكونكريت المسلح  والتي كان عمل المحطة متوقف على إنجازها".

وكان الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين سبق وأن تفقد أوضاع المحطة برفقة عدد من المسؤولين في مديرية كهرباء النجف والمسؤولين الهندسيين في العتبة المقدسة، وأوعز بالمباشرة بإنجاز عملية صب المشارات الخاصة بالقابلوات.

وقد أنجزت الكوادر الهندسية التابعة لقسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة المقدسة عملية الصب النهائي للمسارات الكونكريتية الخاصة بمد القابلوات العملاقة التابعة لمحطة كهرباء المشخاب التحويلية، إذ بلغت المسافة الكلية لهذه المسارات الأربعة بنحو 250 مترا طولا.

وبهذا الانجاز الجديد للكوادر الهندسية في العتبة المقدسة سيسهم بتوفير الطاقة الكهربائية للأقضية والنواحي الجنوبية (المناذرة، الحيرة، والمشخاب) إذ سيتم تغذيتها بالطاقة الكهربائية من هذه المحطة مما سيرفع العبء عن الأحمال المجهزة لمدينة النجف الأشرف والتي ستصل بنحو 100 ميغا – واط .