العربية
قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يستمر في تنفيذ برامج الضيافة والاستقبال لمختلف شرائح المجتمع
الاخبار

قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يستمر في تنفيذ برامج الضيافة والاستقبال لمختلف شرائح المجتمع

منذ ٧ سنين - ٢٠ يوليو ٢٠١٦ ١٢٣٢
مشاركة
مشاركة

أعلن قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة استمرار مختلف الشعب والأقسام التابعة له ببرامج الاستقبال والتواصل مع مختلف الوفود والمؤسسات الدينية والثقافية والاكاديمية والاجتماعية منها والتي تفد لأداء مراسم الزيارة للمرقد الطاهر والإطلاع على معالمه التاريخية والأثرية المقدسة ، والتعرف عن كثب عن البرامج والنشاطات المعدة من قبل القسم .

قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يستمر في تنفيذ برامج الضيافة والاستقبال لمختلف شرائح المجتمع
ملء الشاشة

فقد استضافت شعبة العلاقات العامة النسوية بالتعاون مع وحدة الاعلام النسوية وفداً من محافظة البصرة يتكون من معلمات ومدرسات تربية محافظة البصرة.

وقالت مسؤولة الوفد السيدة انعام علي " نتمن حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من قبل قسم الشؤون النسوية في العتبة المقدسة ، وان الزيارة تأتي في اطار التبرك بمرقد ابا الحسن علي عليه السلام والتعرف على معالمه المقدسة".

وأضافت" وتضمن برنامجنا زيارة  المكتبة الروضة المطهرة والالتقاء بمسئولة المكتبة المطهرة والتجول في اروقة المكتبة والتعرف على اهم كتبها وبحوثها ".

  وفي الإطار نفسه استقبلت شعبة القرآن الكريم النسوية مؤسسة الاضواء الثقافية لتدريس وتعليم علوم القرآن الكريم القادم من محافظة البصرة وكان في استقبال الوفد مسؤولة الشعبة القرآنية وعدد من كادرها.

 وقالت السيدة انوارالحسناوي مسؤولة شعبة القرآن الكريم للمركزالاعلامي للعتبة المقدسة " وضعت الشعبةالقرآنية ضمن خططها العمل على استضافة المؤسسات القرآنيةالنسوية من مختلف محافظات العراق بغية توثيق التواصل والتنسيق لإشاعة الثقافة القرآنية في المجتمع .

وأشارت الحسناوي " ان زيارة مؤسسة الاضواء الثقافية جاء تبهدف الإطلاع على الأنشطة القرآنية التي نقيمها في العتبة المقدسة وشملت الزيارة ايضا برنامج خاص بالوفد الذي ابتداء بقراءة اي ات من الذكرالحكيم وتلتها موشحات دينية تغنت بحب الامام علي وأهل بيته (عليهمالسلام) وبعدها محاضرة دينية القته ااحدى منتسبات شعبة القرآن الكريم حول ابرز مواقف الامام علي (عليه السلام) وفضائله في الاسلام.

 واثنت السيدة ابرارعبدالمطلب مسئولة الوفدعلى البرنامج المقامة لهم من قبل العتبة العلوية المقدسة وان الهدف من زيارتنا أول االتبرك بزيارة أميرالمؤمنين (عليه السلام) وزيادة أواصرالتعاون بين الجانبين في المجال القرآني.

يذكران العتبة العلوية المقدسة في تواصل مستمر لاستقبال مختلف الوفود على مدارالاسبوع من داخل وخارج القطرلغرض الزيارة والتبرك بالمكان الطاهر والاطلاع على المعالم التاريخية والإسلامية والمعمارية فيه.