العربية
 وحدة الطفولة في العتبة العلوية المقدسة تطلق تطبيق (صديقي قنبر) للهواتف المحمولة
الاخبار

وحدة الطفولة في العتبة العلوية المقدسة تطلق تطبيق (صديقي قنبر) للهواتف المحمولة

منذ ٧ سنين - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦ ١٨١٣
مشاركة
مشاركة

أطلقت وحدة أدب الطفل في العتبة المقدسة تطبيقاً خاصا للأطفال باسم (صديقي قنبر) يعمل على الأجهزة المحمولة واللوحية بنظامي (آبل واندرويد) ليكون رافد من روافد المعرفة الممزوجة بالمتعة لأبنائنا الأعزاء. وذلك بمناسبة أعياد عيد الغدير وتزامنا مع المهرجان السنوي الذي تقيمه العتبة العلوية في هذا العيد الأغر.

 وحدة الطفولة في العتبة العلوية المقدسة تطلق تطبيق (صديقي قنبر) للهواتف المحمولة
ملء الشاشة

وعن هذا المشروع صرح مسؤول وحدة أدب الطفل السيد محمد العلوي قائلاً: (تعد الأجهزة اللوحية من أهم روافد المعلومات لدى أطفالنا مع زيادة تعلق الأطفال بهذه الأجهزة إذ صارت نمطا أساسا من أنماط الترفيه بالنسبة لهم.

ومن هذا المنطلق سعت وحدة أدب الطفولة إلى دراسة تدمج هذا الأسلوب الإعلامي (التفاعلي) مع الأسلوب الطباعي (المقروء) إلى جانب الأسلوب المرئي (الفيديو) داخل تطبيق واحد بعنوان (صديقي قنبر) تم بعون الله إكمال هذا التطبيق وإطلاقه على (غوغل بلي) و (ابل ستور).

وأضاف: (يحتوي تطبيق (صديقي قنبر) على أبواب متعددة نافعة تشمل كل ما تنشره وحدة أدب الطفولة من رسوم متحركة ومواد مطبوعة كمجلة قنبر وملاحقها ويتيح التطبيق أيضا تسجيل صداقة مع شخصية التطبيق (قنبر) والتقاط صورة للطفل وإرسالها ليتم نشرها على التطبيق ليطلع عليها كل المستخدمين).

يذكر أن وحدة أدب الطفولة هي إحدى وحدات شعبة الصحافة التابعة لقسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة وتختص بكل الأعمال الإعلامية الموجهة لشريحة الطفل بوسائل متعددة (مطبوع ومرئي والكتروني) وتنشر الثقافة التي تناغم روح التعاليم الإسلامية النابعة من مدرسة أهل البيت (عليهم السلام).

يذكر ان فعاليات مهرجان الغدير السنوي انطلقت يوم أمس السبت وتستمر لمدة أربعة أيام تتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعرية والإعلامية والأكاديمية البحثية.

رابط التطبيق على (( APPLE – STORE)):

 https://itunes.apple.com/us/app/ttbyq-altfwlt/id1145342167?mt=8 

https://play.google.com/store/apps/details?id=air.atabaalawya.tofola