العربية
قسم الشؤون الدينية يتفقد دور المسنين في النجف الأشرف والقادسية وبابل
الاخبار

قسم الشؤون الدينية يتفقد دور المسنين في النجف الأشرف والقادسية وبابل

منذ ٧ سنين - ١ أكتوبر ٢٠١٦ ١٣٠٨
مشاركة
مشاركة

قام قسم الشؤون الدينية شعبة التبليغ بمجموعة من الفعاليات والنشاطات تيمنا بهذه المناسبة العظيمة، إذ تمت زيارة دور المسنين في كل من محافظة النجف الأشرف ومحافظة القادسية ومحافظة بابل وتفقد احوال المستفيدين فيها وذلك ضمن برنامج الاحتفال بأيام الغدير الأغر.

قسم الشؤون الدينية يتفقد دور المسنين في النجف الأشرف والقادسية وبابل
ملء الشاشة

وقال المسؤول عن البرنامج الشيخ سعد العابدي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " ان هذا البرنامج يأتي ضمن مجموعة من النشاطات التي تقوم بها وحدة الإرشاد الأسري والمجتمعي في العتبة العلوية المقدسة للتواصل مع مختلف اطياف المجتمع وشرائحه وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها وزيارتنا لدور المسنين في هذه المحافظات الثلاث والعاصمة مستقبلا تأتي في اطار مد يد العون لهذه الشريحة التي وجهنا ديننا الحنيف ونبينا الكريم وأهل بيته الطيبين الطاهرين على الاهتمام بها".

وأضاف" فقد حثت الروايات على تخصيص ذي الشيبة المسلم بزيادة التوقير والتكريم، وقد ورد ذلك في الأخبار الكثيرة، قال رسول الله (ص): " من عرف فضل كبير لسنه فوقره، آمنه الله من فزع يوم القيامة "، وقال الصادق (ع): " إن من إجلال الله عز وجل اجلال الشيخ الكبير "، وقال (ع): " ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويرحم صغيرنا ".

وأكد العابدي " ان اهتمام الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بهذه الشريحة وبغيرها انما هو امتثالا لما يحب الله ورسوله واهل بيته الطيبين الطاهرين وما فيه صلاح المجتمع والنهوض به ".

ودعا الشيخ العابدي المجتمع بجميع فعالياته والمؤمنين الى ضرورة إكرام كبار السن في عوائلهم وتوقيرهم والوقوف على خدمتهم وإكرامهم فان لهم علينا كل الحق في ذلك وهو دين مردود إلينا في الأجل من أيام حياتنا والله ولي التوفيق والسداد.