العربية
بذكرى ولادة النبي الاكرم  (ص)... دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تطلق سلسلة المحافل القرآنية بالمحافظات
الاخبار

بذكرى ولادة النبي الاكرم (ص)... دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تطلق سلسلة المحافل القرآنية بالمحافظات

منذ ٧ سنين - ١٤ ديسمبر ٢٠١٦ ١٣٦٢
مشاركة
مشاركة

بدأت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة باطلاق سلسلة من المحافل القرآنية في ست محافظات احتفاءً بذكرى ولادة النبي الاكرم (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) لتبدأ من محافظة البصرة.

بذكرى ولادة النبي الاكرم  (ص)... دار القرآن الكريم في العتبة العلوية تطلق سلسلة المحافل القرآنية بالمحافظات
ملء الشاشة

وقال معاون مدير دار القرآن الكريم علاء محسن للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة " تحتفي العتبة العلوية المقدسة متمثلة بدار القرآن الكريم بذكرى ولادة سيد الكونين رسول الله (صلى الله عليه وآله) وعميد المذهب الجعفري الامام جعفر الصادق (عليه السلام) من خلال إقامة سلسلة من المحافل القرآنية وقد بادرت الدار هذا العام باطلاقها في خمس محافظات هي : البصرة ، ميسان ، المثنى ، بغداد ، صلاح الدين " .
واضاف " اقامت الدار اولى محافلها القرآنية بالتعاون مع رابطة القرآنيين في البصرة والتي احتضنها مسجد الحجة المنتظر بحضور ومشاركة ممثلي الدور والمؤسسات القرآنية في المحافظة ".

وأوضح، ان " المحفل تتضمن عدد من الفقرات القرآنية من التلاوة والحفظ والتواشيح الدينية فضلاً عن تكريم عدد المساهمين في انجاح المحفل " .
من جانبه قدم السيد ممثل رابطة القرآنيين في محافظة البصرة السيد حكيم الشرع خلال كلمته شكره وامتنانه لوفد العتبة العلوية المقدسة متمثلة بدار القرآن الكريم لإطلاق هذه المبادرة مثمناً رعاية هذا المحفل القراني مؤكداً على ضرورة تظافر الجهود لتفعيل الحركة القرانية في المحافظة ".