العربية
الهيأة القرآنية العليا تختتم مشروع المحطات القرآنية في حفل تكريمي عند صحن أبي الفضل العباس(ع)
الاخبار

الهيأة القرآنية العليا تختتم مشروع المحطات القرآنية في حفل تكريمي عند صحن أبي الفضل العباس(ع)

منذ ٧ سنين - ٢٥ ديسمبر ٢٠١٦ ١٩٠٨
مشاركة
مشاركة

اختتمت الهيأة القرآنية العليا في العتبات والمزارات مشروع المحطات القرآنية في الزيارة الأربعينية في حفل احتضنه صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) كرّمت فيه كوادر الدور والمؤسسات القرآنية في عدد من المحافظات.

الهيأة القرآنية العليا تختتم مشروع المحطات القرآنية في حفل تكريمي عند صحن أبي الفضل العباس(ع)
ملء الشاشة

وافتتحَ الحفل بتلاوة لمسؤول العلاقات في الهيأة القرآنية العليا القارئ السيد حسنين الحلو تلتها كلمة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي الذي رحّب بالحاضرين القادمين من مختلف المحافظات مباركاً جهود القائمين على هذا المشروع القرآني والمساهمين في إنجاحه.

وأشار سماحته الى الثقل القرآني الذي تشغله الهيأة القرآنية العليا المتكونة من المؤسّسات القرآنيّة التابعة للعتبات المقدّسة والمزارات الشريفة والتي بذلت من خلال العمل الجماعي جهداً مميزاً، حتى أضحى الآن هذا البلد بحمد الله تعالى يحتوي على الطاقات الكبيرة في المجال القرآنيّ.

مؤكداً على دعم هذا المشروع القرآني وغيره من المشاريع التي تحاول النهوض بمستوى الوعي القرآني من قبيل تعليم القراءة الصحيحة والمحافل والمسابقات وغيرها.

كما كانت للهيأة القرآنية العليا كلمة في الحفل ألقاها ممثل الهيأة السيد مرتضى جمال الدين والتي قدم من خلالها الشكر للكوادر العاملة من كل الدور والمراكز والمؤسسات القرآنية التي أسهمت في انجاح هذا المشروع، مشيراً الى ان هذا المشروع سيكون في العام المقبل في قمة الإعداد والتميز وسيلقى تطوراً على مختلف الأصعدة.

فيما كانت لاتّحاد الروابط والمجمّعات القرآنيّة كلمة ألقاها الدكتور ناطق الزركاني والتي أشار فيها الى حجم الدور الذي لا بد ان تلعبه الكوادر القرآنية خلال الزيارة الأربعينية مبيناً أن المجمعات والروابط القرآنية في المحافظات والتابعة للاتحاد كان لها شرف التعاون والمشاركة في هذا المشروع القرآني المتميز.

هذا واختتم الحفل بمشاركة انشادية قدّمها المنشد والقارئ السيد هاني الموسوي، بعدها جاءت فقرة تكريم العاملين في المشروع تم خلالها تسليم الشهادات التقديريّة على مسؤولي الجهات القرآنية في العتبات والمزارات فضلا عن ممثلي الروابط والمجمعات القرآنية التي شاركت في المشروع في عدد من المحافظات.