العربية
العتبة العلوية تعرض مشاريعها العمرانية المنجزة في جامعة النهرين
الاخبار

العتبة العلوية تعرض مشاريعها العمرانية المنجزة في جامعة النهرين

منذ ٧ سنين - ٥ مارس ٢٠١٧ ١١٩٢
مشاركة
مشاركة

بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة الى إرسال وفد رسمي ضمَّ مسؤولين من قسمي الشؤون الفكرية والثقافية والعلاقات العامة، والشؤون الدينية، والاعلام، الى العاصمة بغداد إذ عقدت ندوة تخصصية في جامعة النهرين تم خلالها شرح تفاصيل عدد من المشاريع الهندسية المنجزة في العتبة المقدسة والتي من أهمها مشروع التوسعة الغربية – صحن فاطمة الزهراء عليها السلام، و مشروع إعادة ترميم قبة مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

العتبة العلوية تعرض مشاريعها العمرانية المنجزة في جامعة النهرين
ملء الشاشة

وقال عضو وفد العتبة العلوية المقدسة الدكتور المحاضر عبد الهادي الابراهيمي مسؤول وحدة التراث الثقافي في قسم الشؤون الفكرية والثقافية" تأتي هذه الزيارة ضمن إطار التعاون الثقافي والعلمي بين العتبة العلوية والجامعات العراقية".

 وأضاف" كانت لنا محطة ثقافية مع وفد الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة إذ تشرفت بإلقاء محاضرة في قسم هندسة العمارة/كلية الهندسة/ جامعة النهرين تناولت عمارة المرقد العلوي المطهر ومراحل الانجاز الحاصلة في صحن فاطمة الزهراء عليها السلام ضمن التوسعة الغربية للروضة الحيدرية".

من جانبه أشار عضو وفد العتبة المقدسة الشيخ سعد العابدي " تم تنفيذ البرنامج من قبل وحدة الجامعات بقسم العلاقات العامة، ولم يكن البرنامج الأول إذ سبق للعتبة العلوية المقدسة أن أقامت ندوات مماثلة عرضت مشاريعها العمرانية في عدد من الجامعات العراقية والتي كان آخرها في جامعة المستنصرية ".