العربية
للأسبوع الخامس على التوالي .. العتبة العلوية تستضيف مدارس النجف الاشرف
الاخبار

للأسبوع الخامس على التوالي .. العتبة العلوية تستضيف مدارس النجف الاشرف

منذ ٧ سنين - ١ أبريل ٢٠١٧ ١١٠٤
مشاركة
مشاركة

يواصل قسم الشؤون الدينية وللأسبوع الخامس على التوالي استضافة مدارس مديرية تربية محافظة النجف الاشرف، وذلك ضمن (البرنامج التبليغي في المدارس) والمعد من قبل شعبة التعليم والتوجيه الديني.

للأسبوع الخامس على التوالي .. العتبة العلوية تستضيف مدارس النجف الاشرف
ملء الشاشة

وفي تصريح لمسؤول شعبة التعليم والتوجيه الديني الشيخ سعد أبو الطابوق عن البرنامج قائلا " بعد ان شرعنا في هذا البرنامج والذي أعد من قبل الشعبة المذكورة وضعنا جدولا ضم (60) مدرسة أدخلت ضمن المشروع لاستضافتها في العتبة العلوية المقدسة ".

وأضاف" نستقبل يوميا وخلال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة إحدى تلك المدارس يبدأ برنامجها بإرسال آليات العتبة المقدسة لنقل الكوادر الطلابية والتربوية من كل مدرسة 50 طالبا مع نخبة من الكوادر التدريسية لتلك المدرسة, وبعد استقبالهم يتم إعطائهم محاضرة من قبل أحد أساتذة الحوزة العلمية".

وأوضح " تتنوع المحاضرات بين التأكيد على طلب العلم والحث على الاجتهاد والتأكيد على الالتزام بتوجيهات المدرسين وكذلك التحلي بأخلاق اهل البيت (عليهم السلام) والتثقف بالمسائل الفقهية والعقائدية وبعدها يتم التوجه بالوفد بعد تكريمه بهدية معنوية الى مضيف امير المؤمنين (عليه السلام) للتبرك بوجبة الغداء ليتم ارجاعهم الى مدارسهم ظهرا".

وتابع مسؤول شعبة التعليم والتوجيه الديني " استقبلنا لحد الآن 30 مدرسة ونحن مستمرون بالاستضافة وسيكون ان شاء الله هنالك حفل ختامي للبرنامج يشمل استضافة 3000 طالب في صحن امير المؤمنين (عليه السلام) مع تكريم للطلبة الثلاثة الأوائل لكل مدرسة.