العربية
العتبة العلوية ترعى مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في محافظة البصرة
الاخبار

العتبة العلوية ترعى مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في محافظة البصرة

منذ ٧ سنين - ٢٢ أبريل ٢٠١٧ ٨٧٦
مشاركة
مشاركة

بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ممثلة بدار القرآن الكريم التابع لقسم الشؤون الدينية الى رعاية مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم الخاصة بمدارس قسم تربية الزبير.

العتبة العلوية ترعى مسابقة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم في محافظة البصرة
ملء الشاشة

وقال مسؤول وحدة التواصل القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة حسن العامري في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية، أن "دار القرآن الكريم في قسم الشؤون الدينية يقيم هذه المسابقة القرآنية لأول مرة في قضاء الزبير".

وأشار العامري، ان " الهدف من المسابقة، هو نشر الوعي والثقافة القرآنية واستقطاب الطاقات الشابة، وكانت المشاركة فاعلة جداً مع التنافس الكبير بين الطلبة لجميع المراحل الدراسية وأفرزت طاقات ناجحة حصلت على المراكز الأولى في حفظ وتلاوة القران الكريم"، موضحا ان "اهم ما يميزها هو مشاركة الجميع من المذاهب ويجمعهم القرآن الكريم".

من جانبه قال مدير تربية الزبير الاستاذ حسن حاجم مريدي" نتشرف ونفتخر أن تقام المسابقة بالتعاون بين قسم تربية الزبير والعتبة العلوية المقدسة، ونشيد بهذا التعاون والرعاية من دار القرآن الكريم بالعتبة المقدسة ومدرسة الامام الرضا للقرآن الكريم ودار بقية الله القرآنية".

وأضاف" ان هذه المسابقة مهمة لما لها من هدف بحث الأبناء والطلبة على الاقبال في تعليم وتعلم القرآن الكريم علماً وتعليماً وعملاً وتحكيماً ".

وأوضح" اشترك في هذه المسابقة عدد كبير من التلاميذ والطلبة من مختلف مدارس قضاء الزبير الابتدائية والمتوسطة والاعدادية بنين وبنات، وكان تنافساً شريفاً بينهم " .