العربية
الأمين العام للعتبة العلوية يوجّه بتنفيذ خطة شاملة لخدمة الزائرين في المبعث النبوي الشريف
الاخبار

الأمين العام للعتبة العلوية يوجّه بتنفيذ خطة شاملة لخدمة الزائرين في المبعث النبوي الشريف

منذ ٧ سنين - ٢٤ أبريل ٢٠١٧ ١١١١
مشاركة
مشاركة

وجّه الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين إلى رؤساء الأقسام ومنتسبي العتبة العلوية المقدسة بمضاعفة وبذل الجهود لخدمة الزائرين خلال مراسم زيارة المبعث النبوي الشريف إذ تتوجه الجموع المليونية لأداء مراسم الزيارة المخصوصة لمولى المتقين وقائد الغر المحجلين أمير المؤمنين(عليه السلام).

الأمين العام للعتبة العلوية يوجّه بتنفيذ خطة شاملة لخدمة الزائرين في المبعث النبوي الشريف
ملء الشاشة

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده سماحة الأمين العام بحضور رؤساء أقسام حفظ النظام والعلاقات العامة والخدمات الداخلية والخارجية والإعلام.

وقال رئيس قسم الإعلام السيد علي زوين في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة "وجه سماحة الأمين العام خلال الاجتماع بتنفيذ خطة خدمية شاملة لخدمة الزائرين خلال زيارة المبعث النبوي الشريف".

وأضاف" كما وجّه سماحته الى توفير آلاف الوجبات الغذائية للزائرين من خلال أربعة نقاط ضيافة تبدأ الأولى في مضيف أمير المؤمنين المركزي، والنقطة الثانية في المطبخ المركزي قرب ساحة التوديع – باب الطوسي، والنقطة الثالثة جوار شعبة السياحة الدينية – مرآب الرابطة، فيما ستكون النقطة الرابعة في المدخل الرئيسي للمدينة القديمة حيث مضيف الزائرين الخارجي قرب مجسرات ثورة العشرين".

وتابع " فيما يخص الخدمات الطبية وجّه سماحته بنشر العديد من المفارز الطبية على طول الطرق المؤدية الى مرقد أمير المؤمنين لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للزائرين ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة منهم".

وأشار" فيما أشار سماحته الى قسم الآليات بتوفير مجموعة من السيارات لنقل الزائرين الكرام من أماكن القطع الى أقرب نقطة تصلهم الى الحرم الشريف، كما وجّه حفظ النظام بفتح منافذ جديدة لدخول الزائرين للدخول بانسيابية كاملة دون عوارض أو معوقات، مع التأكيد على عمليات التفتيش الدقيق والخدمة الحسنة والاستقبال للزائرين الكرام، مع التنسيق العالي مع الأجهزة الأمنية في قيادة شرطة النجف الأشرف".

وأكد زوين:" من الناحية الخدمية، وجّه سماحته الى قسمي الخدمات الداخلية والخارجية إلى تأهيل وتنظيف أرجاء الصحن الحيدري الشريف من الداخل والخارج مع توفير الفرش والسجاد الكامل لأداء مراسم الزيارة للزائرين بيسر وراحة، مع توفير مناسيب ونقاط المياه الصالحة للشرب في داخل وخارج الصحن الحيدري الشريف والطرق المؤدية اليه، فضلا عن توفير الخدمات الصحية والوحدات الصحية المتحركة لخدمة الزائرين، مع غسل وتنظيف الشوارع الرئيسية ".

وحول عمل قسم الاعلام قال زوين " تم التوجيه باقامة مراسم كاملة تتضمن بثا مباشرا لمراسم الزيارة والأجواء العبادية من الصباح لغاية ساعات المساء، ويستمر البث المباشر لتغطية العديد من الفعاليات، فيما ستتخلل المناسبة إقامة ندوات حوارية تستمر لمدة 3 أيام لتبيان أهمية المبعث النبوي الشريف".