العربية
شعبة التعليم الديني النسوي في العتبة العلوية المقدسة تفتتح برنامجها العقائدي (نفحات روحانية)
الاخبار

شعبة التعليم الديني النسوي في العتبة العلوية المقدسة تفتتح برنامجها العقائدي (نفحات روحانية)

منذ ٨ سنين - ٢٥ فبراير ٢٠١٦ ١٣٩٧
مشاركة
مشاركة

باشرت شعبة التعليم الديني برنامجها الاسبوعي (نفحات روحانية ) وذلك بالتنسيق مع مكتب سماحة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني (دام ظله الوارف).

شعبة التعليم الديني النسوي في العتبة العلوية المقدسة تفتتح برنامجها العقائدي (نفحات روحانية)
ملء الشاشة

وحول هذا البرنامج صرحت مسؤولة التعليم الديني الحاجة أزهار هادي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة" أطلقنا مشروعنا نفحات روحانية بالتنسيق مع مكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظله الوارف) لاستضافة فضلاء من الحوزة العلمية لالقاء المحاضرات الاخلاقية الروحانية على المنتسبات".

وأضافت" ان الهدف من هذا البرنامج العقائدي رفع الروح المعنوية لدى منتسباتنا وربطهم بالله تعالى وتعريفهم بمقامات من يخدم امير المؤمنين (عليه السلام) كي يرتقوا بمستوى الخدمة في هذا المكان الطاهر".

وأشارت السيدة هادي " ان البرنامج يتضمن استضافة عدد من فضلاء الحوزة العلمية لإلقاء المحاضرات العقائدية والدروس الأخلاقية لمنتسبات العتبة العلوية و قد افتتح البرنامج بأسبوعه الأول السيد احمد الاشكوري بحضور عدد كبير منتسبات العتبة العلوية المقدسة وعلى قاعة سيد الأوصياء (ع) حيث ألقى السيد الاشكوري محاضرته التي تناولت جوانب أخلاقية عديدة تكلم فيها  حول سبل تهذيب النفس وترويضها وسبل الارتباط بالله ( عزوجل)وكيفية الابتعاد عمّا يجعل الإنسان في غفلة وسبل اليقظة التي تجعلنا مع الله دائما ".

وأثنى السيد الأشكوري بعد ان ألقى محاضرته على البرنامج الذي تنظمه شعبة التعليم الديني وأكد على ضرورة الالتزام بهكذا برامج كونها احد السبل المهمة لتربية النفس وتوجيهها.

وأوضحت مسؤولة التعليم الديني النسوي في العتبة المقدسة الى أن "  البرنامج يتم تنفيذه اسبوعيا واستمرار، حيث يتم في كل شهر استضافت شخصية معينة من الفضلاء يستمر في محاضراته على مدار الأسابيع الأربعة للشهر".

يذكر ان لشعبة التعليم الديني النسوي برامج دينية تنموية عديدة تنظم لمنتسبات العتبة العلوية لرفع المستوى الثقافي والروحي لديهن .